Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

قانون المالية الأصلي لميزانية الدولة لرسم العام 2017

11-01-2017-S0000013--صادق مجلس الشيوخ خلال جلسة علنية عقدها مساء اليوم الأربعاء، برئاسة السيد باعبدول الحاج نائب رئيس المجلس، على مشروع قانون المالية الأصلي لميزانية الدولة لعام 2017 المتوازن في إيراداته ونفقاته عند مبلغ أربعمائة وواحد وستين مليارا وأربعمائة وتسعة وثلاثين مليونا وثلاثمائة وخمس وسبعين ألف أوقية .

واستعرض وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي في مداخلته أمام السادة الشيوخ، المحاور الأساسية لمشروع قانون المالية الأصلي ، مبرزا السياق الذي تم فيه إعداد الميزانية، حيث اتسم بانتعاش ضعيف وهش للاقتصاد العالمي في ظل التعثر الذي يشهده اقتصاد مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

وأشار الوزير إلى أن مشروع قانون المالية الحالي يمتاز بأنه يشكل أول سنة مالية كاملة من مخطط الأنشطة ذات الأولوية 2016 ـ 2020 لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك التي تهدف للحد من الفقر من خلال ترقية مستوى نمو مرتفع وشامل ومستديم، وتطوير رأس المال البشري والولوج للخدمات الأساسية وتعزيز الحكامة .

وأضاف أن مشروع المالية هذا يترجم إرادة السلطات العمومية في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي من خلال تطوير البنى التحتية وترقية المصادرالبشرية والحد من الفقر من خلال توجيه المزيد من الاستثمارات العمومية نحوالمناطق التي ترتفع نسبة الفقر فيها.

وثمن السادة الشيوخ خلال مداخلاتهم مشروع قانون المالية، خاصة اهتمامه بالمناطق الفقيرة.

لا تعليق على “قانون المالية الأصلي لميزانية الدولة لرسم العام 2017”

شارك برأيك